يعمل Xubuntu 23.10 على تحسين دعم الأجهزة والاستقرار وإدارة الذاكرة، ولكنه يظل موجودًا على Xfce 4.18

إكس أوبونتو 23.10

ليس من المستغرب، لأنه، كما يقول المثل، "الأخير سيكون الأول"، ولكن من الغريب. منذ ساعات قليلة، عندما بدأ تحديث الروابط الموجودة في Ubuntu cdimage، كان أول ISO متاحًا هو إكس أوبونتو 23.10. الآن بعد أن جعلت جميع النكهات تقريبًا إصداراتها رسمية، جاء دور إصدار Xfce من Ubuntu. لكن لكي نكون منصفين، لم تكن هذه الأخيرة، لذا سنغير المثل إلى "الأولون... أولئك الذين في الوسط".

على الرغم من أن Xfce هو السائد في Xubuntu هناك أيضًا مكونات من أجهزة سطح المكتب الأخرى، مثل GNOME وMATE. لذا، في قسم سطح المكتب، لن نضع واحدًا، بل ثلاثة. إنه يستخدم نواة واحدة، وهي نفس Linux 6.5 الذي نجده في بقية العائلة. قائمة الميزات الجديدة ليست طويلة جدًا، ولكن كما هو الحال دائمًا، حرصنا على إضافة بعض النقاط التي نعلم أنها موجودة لأنها عامة.

يسلط الضوء على Xubuntu 23.10

  • مدعوم لمدة 9 أشهر ، حتى يوليو 2024.
  • لينكس شنومكس.
  • Xfce 4.18.
  • تمت ترقية مكونات جنوم وMATE إلى الإصدارين 45 و1.26 على التوالي.
  • في هذا الإصدار، ركزوا على الاستقرار وإدارة الذاكرة ودعم الأجهزة، مثل أجهزة Bluetooth ولوحات اللمس.
  • يتم الآن تضمين الرموز التعبيرية الملونة ودعمها في Firefox Thunderbird وتطبيقات GTK الأحدث.
  • تحسين كبير في التكامل واستقرار واقي الشاشة.

في قسم الأخطاء المعروفة:

  • قد لا تظهر رسالة إيقاف التشغيل في نهاية التثبيت. بدلاً من ذلك، قد ترى فقط شعار Xubuntu، أو شاشة سوداء بها شرطة سفلية في الزاوية اليسرى العليا، أو مجرد شاشة سوداء. يجب عليك الضغط على Enter وسيتم إعادة تشغيل النظام في البيئة المثبتة.
  • يتعطل Xorg ويسجل المستخدم الخروج بعد تسجيل الدخول أو تغيير المستخدمين على بعض الأجهزة الافتراضية، بما في ذلك صناديق جنوم.
  • قد تواجه صوتًا متقطعًا أو أداءً سيئًا للنظام عند تشغيل الصوت، ولكن فقط على بعض الأجهزة الافتراضية (التي تظهر في VMware وVirtualBox).

يمكن تنزيل Xubuntu 23.10 من أحد هذه الأزرار.


كن أول من يعلق

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *

*

*

  1. المسؤول عن البيانات: ميغيل أنخيل جاتون
  2. الغرض من البيانات: التحكم في الرسائل الاقتحامية ، وإدارة التعليقات.
  3. الشرعية: موافقتك
  4. توصيل البيانات: لن يتم إرسال البيانات إلى أطراف ثالثة إلا بموجب التزام قانوني.
  5. تخزين البيانات: قاعدة البيانات التي تستضيفها شركة Occentus Networks (الاتحاد الأوروبي)
  6. الحقوق: يمكنك في أي وقت تقييد معلوماتك واستعادتها وحذفها.