تتخلى Ukuu عن ترخيص GPL ويحل محل Ubuntu Mainline Kernel Installer

مثبت Ubuntu Mainline Kernel

حتى الآن ، عندما تحدثنا عن إصدار نسخة جديدة من النواة ، اعتدنا على ذكرها Ukuu كأفضل أداة لإدارة عمليات تثبيت Ubuntu. لكن سيتعين علينا التعود عليها والتوقف عن القيام بذلك ، لأن مطورها قرر التخلي عن ترخيص GPL ، لذلك من الآن فصاعدًا سيتم الدفع لها. لكن مجتمع Linux كبير جدًا ونشط ، وقد تمكن المطور من إنقاذ مفترق أطلق عليه مثبت Ubuntu Mainline Kernel.

كما نقرأ في صفحة مشروع جيثبUbuntu Mainline Kernel Installer هو عمليًا نفس "Ubuntu Kernel Update Utility" (Ukuu) ، أو بالأحرى ما كان عليه ، لأنه يخدم نفس الغرض ولا يزال استخدامه مجانيًا. ولكن ، بالإضافة إلى ذلك ، قام مطورها بتضمين بعض التحسينات التي سنقوم بتفصيلها بعد القطع ، إلى جانب قائمة الوظائف التي كانت متاحة بالفعل في تدفع الآن Ukuu.

ميزات Ubuntu Mainline Kernel Installer

  • الحصول على قائمة النواة المتاحة من Ubuntu Mainline PPA.
  • اختياريًا ، شاهد واعرض الإشعارات عند توفر تحديث جديد لـ kernel.
  • قم بتنزيل الحزم وتثبيتها تلقائيًا.
  • إنه يعرض النوى المتوفرة والمثبتة بشكل ملائم.
  • تثبيت / إزالة النواة من واجهة المستخدم الرسومية.
  • لكل نواة ، يتم تثبيت أو إزالة الحزم ذات الصلة (الرؤوس والوحدات النمطية) في نفس الوقت

تحسينات على أحدث إصدار من GPL من Ukuu

  • تم تغيير الاسم من "ukuu" إلى "mainline".
  • الخيارات التي تتحكم في التحقق من اتصال الإنترنت.
  • خيار لتضمين أو إخفاء نواة ما قبل الإطلاق.
  • تمت إزالة جميع خيارات GRUB.
  • تمت إزالة جميع أزرار التبرعات والروابط ومربعات الحوار
  • تمت إزالة خط Cruft.
  • سلوك أفضل للدليل المؤقت وذاكرة التخزين المؤقت.
  • سلوك أفضل لإشعارات سطح المكتب.

في المستقبل ، يأمل المطور في إدخال المزيد من التغييرات، كيفية جعل عملية إشعارات bg تكتشف عندما يدخل المستخدم ويخرج من الجلسة بنفسه ، فإنه سيحفظ ويستعيد أبعاد النافذة وينقل رمز الإشعار / dbus إلى التطبيق ويجعل "وضع التطبيق الصغير".

كيفية تثبيت الأداة الجديدة

في أنظمة التشغيل المستندة إلى Ubuntu ، وهي وجهتها الطبيعية ، ما عليك سوى إضافة مستودع وتثبيت البرنامج ، وهو أمر سنحققه باستخدام هذه الأوامر:

sudo add-apt-repository ppa:cappelikan/ppa
sudo apt update
sudo apt install mainline

يمكن أيضًا بناؤه باستخدام هذه الأوامر الأخرى:

sudo apt install libgee-0.8-dev libjson-glib-dev libvte-2.91-dev valac aria2 lsb-release aptitude
git clone https://github.com/bkw777/mainline.git
cd mainline
make
sudo make install

كما يقول المثل ، ملك ميت ، ضع ملكًا. ونحن في Ubunlog سنضطر إلى التعود على الحديث عن Ubuntu Mainline Kernel Installer ، والذي يشير إليه مطوره ببساطة باسم "mainline" ، أو هل UMKI أفضل؟


محتوى المقال يلتزم بمبادئنا أخلاقيات التحرير. للإبلاغ عن خطأ انقر فوق هنا.

3 تعليقات ، اترك لك

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

*

  1. المسؤول عن البيانات: ميغيل أنخيل جاتون
  2. الغرض من البيانات: التحكم في الرسائل الاقتحامية ، وإدارة التعليقات.
  3. الشرعية: موافقتك
  4. توصيل البيانات: لن يتم إرسال البيانات إلى أطراف ثالثة إلا بموجب التزام قانوني.
  5. تخزين البيانات: قاعدة البيانات التي تستضيفها شركة Occentus Networks (الاتحاد الأوروبي)
  6. الحقوق: يمكنك في أي وقت تقييد معلوماتك واستعادتها وحذفها.

  1.   ماريو قال

    أداة مفيدة ولكنها ليست ضرورية ، تحديثات ومشتقات Ubuntu تقوم بهذه المهمة فقط.
    استخدم UKUU مرتين بعد الدروس التعليمية وفي كلتا المرتين انتهى بي الأمر مع Kernel Panic والجهاز لا يريد أن يبدأ.
    تجربتي ليست جيدة ، ولدي عادة فيما يتعلق بأجهزة الكمبيوتر إذا كانت تعمل بشكل جيد ، أو تعمل بشكل جيد للغاية أو تفعل ما نحتاجه ، حتى نصلح ما يعمل بشكل جيد.
    ولكن هذه هي سياستي ، كل شخص على أجهزة الكمبيوتر الخاصة به يفعل ذلك ، ويتراجع ويختبر ما يريده ...

    ماذا لو في وقت لاحق ، لا يمكن تجنب العواقب إذا فشل ذلك ، والصداع الذي يمكن أن يحدث ، ويمكن أن يفشل ، أؤكد لكم.

  2.   هوفر كامبوفيردي قال

    تحياتي الأصدقاء وشكرا على هذا المنشور. لقد قمت دائمًا بتحديث النواة يدويًا ، سيكون من الجيد تجربة هذه الأداة لمعرفة كيفية عملها.

  3.   جيراردو قال

    سودو جعل تثبيت
    src / Common / *. vala src / Utility / *. vala src / Console / *. vala src / Gtk / *. vala src / Utility / Gtk / *. vala
    / bin / bash: line 1: xgettext: الأمر غير موجود
    make: *** [Makefile: 86: po / messages.pot] خطأ 127